الأربعاء، 9 يوليو 2014

تنصيب لينكس كالي بجانب الوندز

تثبيت كالي إلى جانب الويندوز يمكن أن يكون مفيدا جدا. لكن، تحتاج إلى توخي الحذر أثناء عملية الإعداد. أولا تأكد من عمل باكاب لأي بيانات هامة على جهاز الويندوز الخاص بك. نظرا لكونك ستقوم بتعديل قرصك الصلب، فسيكون عليك لتخزين هذه النسخة الاحتياطية من البيانات على أقراص خارجية. بمجرد الانتهاءمن نسخ الاحتياطي، ننصحك بالاطلاع على مقال تنصيب لينوكس كالي على القرص الصلب، الذي يشرح الإجراء الأساسي لتثبيت كالي.
في هذا المثال، سنقوم بتثبيت لينكس كالي إلى جانب ويندوز 7 الذي يحتل 100٪ من مساحة القرص في الجهاز حاليا. سنبدأ بتغيير حجم القسم الخاص بالوندز لدينا ليأخذ مساحة أقل، ومن ثم نشرع في تثبيت لينكس كالي في قسم الفارغ الذي تم إنشاؤه حديثا.
قم بتحميل لينوكس كالي ثم بحرق الISO على DVD، أو بتنصيبه على الUSB . إذا لم يكن لديك محرك أقراص DVD أو منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، راجع تثبيت لينكس كالي من الشبكة. تأكد من أن لديك:
  • 8 جيجا على الأقل من مساحة القرص الحرة على ويندوز
  • محرك CD-DVD / منفذ USB قابل للإقلاع

الإستعداد للتثبيت

  1. قم بتحميل لينوكس كالي.
  2. قم بحرق الISO على DVD أو بتنصيبه على الUSB.
  3. تحقق من ضبط الجهاز لللإقلاع من CD / USB في اعدادات الBIOS.

طريقة تنصيب لينوكس كالي الى جانب الوندز

  1. لبدء التثبيت، قم بالإقلاع بواسطة أداة التثبيت المختارة. يجب أن تكون شاشة اقلاع لينوكس كالي في إستقبالك. اختر لايف “LIVE”، ستجد نفسك عند شاشة كالي الرئيسية.

    Kali Live
  2. ثم قم بتشغيل برنامج gparted. سنستخدم برنامج gparted لتقليص مساحة الويندوز الحالية للحصول على مساحة كافية لتثبيت لينكس كالي. 

    dual-boot-kali-01
  3. حدد قسم الوندز حسب النظام الخاص بك. عادة ما يكون الثاني، هو القسم الأكبر. في مثالنا، لدينا قسمان، الاول هو قسم استرداد النظام، نظام وندز مثبت على /dev/sda2. قم بتغيير حجم الوندز الخاص بك لترك مساحة كافية (8 جيجا على الأقل) لتنصيب كالي.
  4. dual-boot-kali-03
  5. مجرد تغيير حجم قسم الويندوز، تأكد من تطبيق جميع العمليات “Apply All Operations” على القرص الصلب. أغلق gparted و قم بإعادة التشغيل.
  6. dual-boot-kali-05

طريقة تنصيب لينوكس كالي

  1. ابتداء من هذه المرحلة طريقة التنصيب مشابهة تماما Kali لعملية تثبيت كالي على القرص الصلب, ، الى حد التقسيم عندها سيكون عليك تحديد “Guided – use the largest continuous free space” الذي قمت بإنشائه مسبقا مع باستخدام gparted

    dual-boot-kali-09
  2. بعد الانتهاء من التنصيب، قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر, ستكون شاشة الاقلاع المزدوج (اما لينوكس كالي أو ويندز) في إستقبالك. 

    dual-boot-kali-11

ما بعد التثبيت

الآن بعد الإنتهاءمن تنصيب لينكس كالي، حان الوقت لإستغلال النظام الخاص بك. يمكنك الحصول على مزيد المعلومات من دليل المستخدم كما يمكنك أيضا أن تجد نصائح حول كيفية الحصول على أقصى استفادة من كالي في المنتديات.

0 التعليقات