الأربعاء، 9 يوليو 2014

تثبيت كالي باستخدام ملف ISO مصغر

كالي ISO المصغر يعتبر وسيلة جيدة لتثبيت حد أدنى من نظام كالي و تثبيت النظام “من الصفر”. سوف يقوم الISO المصغر بتحميل جميع الحزم المطلوبة من مستودعاتنا، مما يعني الحاجة إلى توفر اتصال سريع بالإنترنت لاستخدام هذا الأسلوب من التثبيت.

متطلبات التثبيت الأساسية

  • توفر مساحة حرة كافية (8 جيجا) على القرص الصلب لتنصيب لينكس كالي.
  • بالنسبة لمنصات I386 و AMD64 يجب توفر ما لا يقل عن 512 ميقا بايت رام.
  • محرك CD-DVD / منفذ USB قابل للإقلاع

الإستعداد للتثبيت

  1. قم بتحميل ملف الISO المصغر للينوكس كالي.
  2. قم بحرق الISO على DVD أو بتنصيبه على الUSB.
  3. تحقق من ضبط الجهاز لللإقلاع من CD / USB في اعدادات الBIOS.

طريقة تنصيب لينوكس كالي

عند تشغيل الISO لأول مرة، ستكون شاشة اقلاع صغيرة في استقبالك مع مختلف الخيارات. في هذا المثال، سنقوم بعملية تنصيب عادية.
mini_iso_1
ثم سيقوم المثبت بطلب معلومات مختلفة منك مثل اللغة ونوع لوحة المفاتيح، بعد ذلك ستحتاج إلى تحديد اسم المضيف للتثبيت. سنترك الاسم الافتراضي لكالي.
mini_iso_2
ثم ستحتاج إلى تحديد المنطقة الزمنية، و سيتم عرض خيارات التقسيم عليك. لانهاء عملية التنصيب بسرعة، سنختار ‘Guided – use entire disk’ و نتبع الاعدادات لإنشاء تقسيم جديد.
mini_iso_3
من أجل الاقتصاد في استعمال الشبكة، سيتم تحديد مجموعة فرعية صغيرة من حزم بشكل افتراضي. إذا كنت ترغب في إضافة خدمات مختلفة أو ميزات، يمكنك تحديد خياراتك هنا.
mini_iso_4
هنا سيقوم المثبت بتحميل جميع الحزم المتطلبة و تثبيتها على النظام. حسب سركة الاتصال لديك، يمكن أن تستغرق هذه العملية بعض الوقت. في نهاية المطاف، وسوف تتم مطالبتك أخيرا بتثبيت GRUB لإنهاء التثبيت.
mini_iso_5

0 التعليقات